إصابة 8 صهاينة وإستشهاد منفذ الهجوم في القدس المحتلة

9 أكتوبر 2016

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن منفذ العملية -وهو شاب في الثلاثينات من العمر- قد وصل عبر سيارة كان يستقلها إلى محيط نقطة مركزية للحافلات بالقرب من إحدى مسارات القطار الخفيف، وبدأ بإطلاق النار، ثم انتقل إلى منطقة مجاورة، وبعدها ترجل من السيارة في منطقة ثالثة إلى أن قام عناصر من شرطة العدو الخاصة بـ”قتله” فاستشهد.

وإذ أفادت القناة الثانية الإسرائيلية عن أن الحصيلة النهائية للعملية هي 8 جرحى من “الإسرائيليين”، اثنان منهم حالتهما حرجة جدًا، أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إلى أن أحد المصابين هو جندي من وحدة “اليسام” الخاصة التابعة لشرطة العدو، موضحةً أن حالته خطيرة.

وعلى الفور، سارعت قوات الاحتلال إلى إغلاق حاجزي “الزعيم” و”حزما” العسكريين، إلى جانب عدد من المداخل المؤدية إلى المدينة المقدسة، في حين رأى وزير الزراعة الصهيوني وعضو الكنيست عن حزب “البيت اليهودي” المتطرف أوري أريئيل أن الرد على هذه العملية يجب أن يكون بتكثيف الاستيطان داخل القدس المحتلة، وضمها بالكامل إلى ما أسماه “السيادة الإسرائيلية”.

في المقابل، أكد القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” خالد البطش أن “المقاومة بكل أشكالها هي حق من حقوق الشعب الفلسطيني، ولا تنازل عنه، وطالما أن الاحتلال موجود؛ فالمقاومة ستبقى مستمرة، ولن يقبل أبناء هذا الشعب استمرار الإعدامات الميدانية للشباب في الضفة الغربية المحتلة دون رادع”.

Author

القدس

الكيان الاسرائيلي

فلسطين المحتلة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.