العربیه

إسرائيل تعترف بخسارة الحرب الأخيرة في غزة

إسرائيل تعترف بخسارة الحرب الأخيرة في غزة

اعتراف رئيس الحزب الثاني للكيان الصهيوني بالخسارة في معارك غزة حسب موقع معارف الإخباري: أقام حزب المخيم الصهيوني احتفالا بمناسبة مرور عام على تدشين منظومة القبة الحديدية في اشكلون.

وكان من بين الحضور رئيس مجلس ساحل اشكلون و رئيس مجلس بلدية النقب و محافظ اشكلون.

وفي كلمة لزعيم المعارضة اسحاق هرتصوك جاء فيها: بالرغم من مرور عام على تدشين منظومة القبة الحديدية للأسف لم نلاحظ أي تغيير. هذا الصباح سمعنا صفارات الانذار تصدح في السماء.

 

لم يوفق نتنياهو في نشر الأمن والأمان ولم يستطع أن يلحق الخسارة بحماس كما لم يستطع أن ينزع سلاح المقاومة في غزة. وفي انتقاده اللاذع لنتنياهو وسياسته أضاف قائلا: كل من هو حاضر بيننا اليوم من مسؤولين ومواطنين تعبوا من عدم الإحساس بالأمن والأمان.

لا أحد منا يريد أن نخوض حربا جديدة نعرف نهايتها من البداية.

اعتاد نتنياهو على الهرب و الاختباء خلف فشله , فليس من الممكن محو خوف الناس بالكلمات الجميلة فقط , نحن خسرنا الحرب على غزة , السيد الامني “نتنياهو” تعلم الكلام فقط لكنه يهرب من القرار ومع “القبة الحديدية2″ و”الرصاص المصبوب 4” سوف نخسر المزيد من الضحايا .

وقال هرتصوك: لا يجب ان يصبح سكان الحدود مع قطاع غزة والمناطق المتاخمة للجنوب كبش فداء لأي مكان آخر.

هل يصدق أحد أن سكان نتيوهاعسارا ، سداروت وعسقلان اليوم تعيش في أمان؟ هل يمكن لأي شخص أن يقول تم نزع سلاح الفصائل الفلسطينية؟ هل يمكن لاي شخص أن يقول أن الفلسطينيين في الحرب المقبلة مع المزيد من الصواريخ المتتطورة لن يهاجموا الكيان الصهيوني؟

وفي تكملة هذا اللقاء: قالت عضو الكنيست تسيبي ليفني :ان هذه العمليات بدأت بارادة وجهوزية جنود الجيش الاسرائيلي وانتهت بالهزيمة السياسية لحكومة نتنياهو.

Author

Exit mobile version