العربیه

إستنكار واسع ضد تصنيف حزب الله منظمة إرهابية

على خطى قرار مجلس التعاون الخليجي، أعلن وزراء الداخلية العرب حزب الله اللبناني جماعة إرهابية واتهمها بزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية فيما تحفظ لبنان والعراق على ذلك وامتعنت الجزائر عن التصويت.

 

وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق اعترض على القرار، وقال البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب في تونس إن المجتمعين يدينون إدانة كاملة حزب الله لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية.

بدوره تحفّظ  العراق على قرار مجلس وزراء الداخلية العرب اعتبار حزب الله جماعة إرهابية، واعتبرت مصادر عراقية أن بعض الدول لن تتوقف عند ادراج حزب الله كمنظمة إرهابية وقد تطال منظمات وتيارات عراقية.

وانسحب وزير الداخلية العراقي من اجتماع وزراء الداخلية العرب احتجاجا على فقرات في البيان الختامي.

وقال مصدر في الداخلية الجزائرية إن الجزائر امتنعت عن التصويت على قرار وزراء الداخلية العرب اعتبار حزب الله إرهابياً، وأوضحت أن  “أي تشويه لموقفنا هو تجنٍ على الجزائر و محاولة جرّها لحساسيات إقليمية”.

ودانت الخارجية السورية بشدة قرار مجلس التعاون الخليجي اعتبار حزب الله منظمة ارهابية.

وفي اليمن رأى المجلس السياسي لأنصار الله إن اعتبار مجلس التعاون الخليجي حزب الله منظمة إرهابية قرار يقدم خدمة مجانية لإسرائيل.

اما على الصعيد الإسلامي فقد دانت وزارة الخارجية الإيرانية بيان مجلس التعاون في الخليج (الفارسي) الذي اعتبر أن حزب الله “منظمة ارهابية”.

ووبحسب مصادر خبرية، قال مرتضى سرمدي وكيل وزارة الخارجية الايرانية: إن “هذا القرار غير مسؤول”، مشيراً إلى أن “المنظمات الارهابية باتت معروفة للجميع في المنطقة”.

وأضاف سرمدي: إن “حزب الله حزب مقاوم ضد الكيان الاسرائيلي” لافتا إلى أن اعتباره إرهابياً “يأتي في ظل المؤامرة على المقاومة ويخدم الكيان الاسرائيلي”.

Author

Exit mobile version