العربیه

إرتفاع شعبية ميركل مقابل إنخفاض قياسي لمعدل البطالة بألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية عن انخفاض قياسي جديد في أرقام البطالة في شهر فبراير/شباط، وهو رقم غير مسبوق منذ العام 1991.

وقال مكتب العمل الألماني الفيدرالي، بمدينة نورنبرغ جنوبي ألمانيا، في بيان صحفي، إن معدل البطالة انخفض من 6.7 بالمئة في يناير/كانون الثاني إلى 6.6 بالمئة في فبراير/شباط.

 

وأضاف البيان أنه وفق هذا المعدل، فإن عدد العاطلين عن العمل بلغ في فبراير/شباط 2.911 مليون شخص.

وأشار المكتب الحكومي للعمل إلى أن استمرار تراجع معدل البطالة في ألمانيا يعود أساسا إلى اعتدال فصل الشتاء وما له من تبعات إيجابية على قطاع البناء.

وبين مكتب العمل الألماني الفيدرالي إلى أن الحاجة الملحة لموظفين جدد في قطاعات التجارة والطاقة والمواصلات والخدمات اللوجستية والتعدين وصناعة الآلات والقطاع الصحي.

 

ارتفاع شعبية ميركل

وفي سياق آخر، أظهر استطلاع للرأي صدرت نتائجه الثلاثاء ارتفاع شعبية المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل في فبراير/شباط بعد أن شهدت تراجعا في الأشهر الأخيرة بسبب سياسات “الأبواب المفتوحة” التي تنتهجها حكومتها أمام  اللاجئين.

ووفق الاستطلاع الذي أجرته القناة التلفزيونية الألمانية الأولى “إي آر دي”، فإن المستشارة استعادت ثقة مواطنيها لأول مرة منذ أشهر على خلفية سياسة الحكومة الألمانية.

وأوضح الاستطلاع أن نسبة تأييد الألمان لميركل بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية ارتفعت من 44 بالمئة في يناير/كانون الثاني إلى 54 بالمئة في فبراير/شباط.

Author

Exit mobile version