العربیه

أنفجار 14 سيارة مفخخة في العراق

أنفجار 14 سيارة مفخخة في العراق

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

انفجرت 14 سيارة مفخخة في العراق بين مساء الاثنين وظهر الثلاثاء حاصدة ارواح عشرات الضحايا من المدنيين في مناطق متفرقة من بغداد وبابل.

وبعد ليلة دامية في بغداد قتل فيها 16 شخصا في انفجار اربع سيارات مفخخة، شهد العراق تفجيرات مماثلة حيث انفجرت عشر سيارات مفخخة في بغداد وبابل، قتل فيها 19 شخصا على الاقل.

ولم تتبن اي جهة هذه الهجمات التي عادة ما يبادر في وقت لاحق تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” (داعش) إلى تبنيها.

وفي تفاصيل هذه الهجمات، قال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب 12 بجروح في انفجار سيارتين مفخختين صباح اليوم في منطقة البياع في جنوب بغداد.

وانفجرت في وقت متزامن سيارة ثالثة في حي الاعلام القريب من البياع ما ادى الى مقتل شخصين واصابة ثمانية بجروح، وفقا للمصدر ذاته، وسيارة رابعة في منطقة الشرطة الرابعة (جنوب) قتل فيها شخصان واصيب خمسة بجروح.

كما انفجرت سيارة مفخخة خامسة في منطقة حي العامل (جنوب) قتل فيها شخص واحد على الاقل واصيب خمسة بجروح.

واكد مصدر طبي رسمي حصيلة ضحايا هذه الهجمات.

وبعد وقت قصير من هذه التفجيرات، قتل تسعة اشخاص على الاقل واصيب 54 بجروح في انفجار خمس سيارات مفخخة في وسط مدينة الحلة (95 كلم جنوب بغداد) وقضاء المسيب في محافظة بابل، بحسب ما افادت مصادر في الشرطة ومصادر طبية.

واوضحت المصادر أن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت صباحا في ثلاثة شوارع في مركز الحلة، ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة 22 بجروح.

كما انفجرت سيارة رابعة في قضاء المسيب في بابل ايضا على بعد نحو 40 كلم جنوب بغداد، ما ادى الى مقتل نقيب في الشرطة واصابة 23 شخصا بجروح، وانفجرت سيارة خامسة في الاسكندرية (60 كلم حنوب بغداد) قتل فيها ثلاثة اشخاص واصيب تسعة بجروح.

وكانت بغداد شهدت ليلة دامية مساء الاثنين حيث قتل 16 شخصا واصيب العشرات بجروح في انفجار اربع سيارات مفخخة في عدة مناطق، بينها حي اور في شمال العاصمة حيث قتل سبعة اشخاص، ومنطقة الكرادة (وسط) حيث قتل سبعة اشخاص ايضا.

Author

Exit mobile version