العربیه

أمريكا: 25 مليون دولار مقابل رأس البغدادي

اعلنت وزارة الخارجية الإمريكية عن مكافئة مالية قيمتها 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات عن مكان تواجد عواد ابراهيم البدري الملقب ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الارهابي إلى الاجهزة المختصة في الادارة الامريكية.

وكانت واشنطن خصصت 10 مليون دولار في 2011 لنفس الغرض، وأعادت رفع قيمة المكافئة الى 25 مليون دولار كون البغدادي ازداد خطورة باتت تهدد العالم، حيث قتل الآف في الشرق الاوسط من بينهم امريكيين وانكليز ويابانيين، كما انه متهم باستخدام مواد كيماوية سامة.

وفي الوقت الذي يظل فيه مكان تواجد زعيم جماعة “داعش” الارهابية مجهولاً، إلا أن تقارير تشير إلى أنه ربما يكون في مدينة الموصل شمالي العراق أو في أراض تسيطر عليها هذه الجماعة غرب المدينة قرب الحدود مع سوريا.

وقبل حوالي الشهر بدأ شخص داخل الموصل يبعث برسائل نصية إلى المخابرات العسكرية العراقية في بغداد، عن شخص البغدادي، حيث قالت الرسالة التي كتبها في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر مخبر سري داخل المدينة على اتصال بـ”داعش” وإن لم يكن عضواً فيه عن أبو بكر البغدادي: “لقد أصبح مشدود الأعصاب”.

وأضافت الرسالة أن البغدادي “خفف من تنقلاته، وأهمل مظهره حتى أناقة البغدادي تغيرت. كان يهتم كثيراً بمظهره، لكن لم يعد كذلك”.

وفيها جاء أيضاً أنه “يعيش تحت الأرض، ولديه أنفاق تمتد إلى مناطق أخرى، ولا ينام من دون حزامه الناسف حتى يستطيع استخدامه لو تم اعتقاله”.

Author

Exit mobile version