مقابر جماعية في ولاية سربل افتعلها داعش وطالبان

16 أغسطس 2017

مقابر جماعية في ولاية سربل افتعلها داعش وطالبان

قال مسؤولين محليين وسكان في قرية ميرزا أولونغ في ولاية سربل  شمال أفغانستان فان “أكثر من 50 مدنيا” قتلوا في الخامس من آب/اغسطس على ايدي مسلحين من تنظيم داعش وحركة طالبان الذين احتلوا القرية.

فيما اكد ذبيح الله اماني المتحدث ولاية سربل “حتى الآن عثرنا على ثلاث مقابر جماعية في القرية تحوي اجساد 43 شخصا بينهم  اطفال وبعض الجثث مقطوعة الرأس”.
واضاف ان غالبية الجثث في هذه المقابر الجماعية “تعود لمدنيين حتى وان كان ممكنا وجود عدد ضئيل من عناصر الامن بينها. عمليات البحث تتواصل.

واتى اكتشاف هذه المقابر الجماعية بعيد اعلان الناطق باسم الجيش الوطني الافغاني نصر الله جمشيدي أن قوات الجيش استردت القرية اثر مواجهات حادة اوقعت 50 قتيلا على الاقل في صفوف المتمردين.
وقال جمشيدي إن “قواتنا تسيطر الآن بشكل كامل على القرية وتبحث عن حقول الغام طالبان والشراك الخداعية”.

من جهته، أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الافغانية دولت وزيري ان الجيش “أخرج طالبان من القرية” بعد ظهر الاثنين. وقال لفرانس برس أن المسلحين تكبدوا “خسائر بشرية كبيرة“، مشيرا إلى عدم وقوع قتلى في صفوف القوات الافغانية.

وارتكب مقاتلو طالبان وتنظيم الدولة الاسلامية المفترضين هذه المجزرة المروعة بعد استيلائهم على قرية ميرزا أولونغ في عملية مشتركة نادرة بين الحركة والتنظيم.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية في بيان نشرته وكالة اعماق التابعة له مسؤوليته عن مقتل 54 قالت انهم من الشيعة في ولاية سربل.

وروى ناجون وقائع مروعة لما حدث في قريتهم المنكوبة، واصفين كيف كان عناصر طالبان وتنظيم الدولة الاسلامية يدخلون المنازل ويقتلون من فيها.

Author

داعش

سربل

طالبان

مقابر جماعية

ميرزا ولنغ


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed