فلسطين تتحرك ضد قرار ترامب في الأمم والمحاكم الدولية

4 فبراير 2018

فلسطين تتحرك ضد قرار ترامب في الأمم والمحاكم الدولية

صرحت منظمة تحرير فلسطين أنها قررت التوجه إلى الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية بخصوص قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل”.

ومن المقرر أنّ يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة أمام مجلس الأمن خلال الشهر الجاري.

اصدرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بيان عقب اجتماعها السبت قالت فيه أنها قررت تشكيل لجنة لتنفيذ قرارات المجلس المركزي بتعليق الاعتراف بإسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان.
اللجنة التنفيذية طلبت من الحكومة البدء فوراً بإعداد الخطط والمشاريع لخطوات فك الارتباط مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية وعرضها.
هذا و قررت اللجنة أيضاً التقدم من المحكمة الجنائية الدولية بطلب إحالة لفتح تحقيق قضائي في جرائم الاستيطان والتمييز العنصري والتطهير العرقي الصامت الجاري في الأراضي المحتلة.
فيما أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزمها على تنفيذ قرارات المجلس المركزي برفض سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الهادفة لطرح مشروع أو أفكار تخالف قرارات الشرعية الدولية لحل الصراع، ودعت الإدارة الأميركية إلى مراجعة سياستها والكف عن التعامل مع الجانب الفلسطيني بلغة الإملاءات.
وشددت على رفضها الحازم لتهديدات وتصريحات ترامب بأن القدس لم تعد مطروحة على طاولة المفاوضات، وبأن الفلسطينيين أمام خيارين إما العودة لطاولة المفاوضات أو وقف المساعدات الأميركية عن السلطة الفلسطينية.

Author

إسرائيل

القدس

امريكا

ترامب

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed