فلسطين: إسرائيل أنهت اتفاق أوسلو

15 يناير 2018

فلسطين: إسرائيل أنهت اتفاق أوسلو

طلب  محمود عباس الرئيس الفلسطيني المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية بإعادة النظر بالاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير وإسرائيل، معتبراً أن إسرائيل أنهت اتفاق أوسلو، مؤكداً أن هذا الاتفاق لم يعد موجوداً.

وقال الرئيس الفلسطيني أنه تلقّى عرضاً بإعلان بلدة أبو ديس قرب القدس المحتلة عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية مضيفاً أنّه رفض ذلك.

وهاجم عباس الرئيس الفلسطيني غياب ممثلي بعض الفصائل الفلسطينية عن اجتماع المجلس المركزي في رام الله اليوم الأحد حيث قال في كلمة مطوّلة “إنّ هذه لحظة مصيرية تستدعي مشاركة الجميع لمواجهة تداعيات قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب”.

وبحسب الرئيس عباس فإنّ ما “أزعجه” هو موقف حركة حماس وليس الجهاد الإسلامي التي لا تعمل في السياسة.

وقال الرئيس عباس “تمنّيت على قيادة حماس عدم التناغم مع مواقف -القيادي في الحركة- محمود الزهار”.

فيما أضاف عباس أن الجانب الفلسطيني رفض قرار ترامب وقال إنّ “صفقة العصر هي صفعة العصر وسنردّها”، مضيفاً “سنقطع العلاقات مع أي دولة تنقل سفارتها إلى القدس”.

وإذ أشار عباس إلى أنّ القدس ستبقى عاصمة فلسطين إلى الأبد وأنه لن يكون هناك ارتكاب لأخطاء الماضي، شدد على أنّ السلطة الفلسطينية  لا تأخذ تعليمات من أحد عندما يتعلق الأمر بالشعب والأرض والقضية.

وطلب الرئيس الفلسطيني الجميع تحمل مسؤولياته مضيفاً أنّه لا يمكن أن تترتب المسؤولية فقط على المؤسسات الرسمية.

وانتقد عباس وزيراً من إحدى الدول العربية من دون أي يسمّيه لتقليله من شأن الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال على خلفية قرار ترامب بشأن القدس، كما دعا دولة عربية أخرى من دون أن يسمّيها إلى ترك القضية الفلسطينية وشأنها.

محمود عباس رئيس فلسطين

Author

إسرائيل

امريكا

فلسطين

محمود عباس


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed