سوريا: الفشل مصير قوات امريكا في بلادنا

16 يناير 2018

سوريا: الفشل مصير قوات امريكا في بلادنا

صرح فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري إن الخطوة الأميركية الأخيرة بشأن سوريا لن تلقى إلا الفشل، مؤكداً أنها ستسقط كما سقطت كل الخطوات الأميركية السابقة في هذا الإطار.

وكان التحالف الدولي قد أعلن أنه يعمل مع فصائل سورية حليفة له بقيادة واشنطن من أجل تشكيل قوة أمنية حدودية جديدة تنتشر على الحدود مع تركيا والعراق.

هذا و اعتبر المقداد أن الخطوة الأميركية هذه غير مفاجئة لسوريا، مشيراً إلى أنها تنسجم مع الخطوات الإسرائيلية.

وشدد فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري على أن الشعب في سوريا هو الذي يقرر مصيره بلده، لافتاً إلى أن الشعب بات أكثر عزيمة على إفشال المؤامرات الجديدة.

وأضاف النائب المقداد ” سوريا مصمّمة على تحرير أراضيها من الإرهاب وعملائه”.

واكد المقداد أن الجيش السوري قادرٌ على الوصول إلى كل الأراضي السورية، وأنه سيُعيد وحدة هذه الأراضي “شاء من شاء وأبى من أبى”.

وتابع “واهمٌ من يعتقد أنه يمكنه التأثير على وحدة سوريا وأراضيها”.

واعتبر المقداد أن واشنطن تعتمد تكتيكات تؤثر على الاستقرار العالمي، في حين وصف مواقف روسيا بالجدّية وبأنها تعبّر عن الاحترام لوحدة سوريا وتنسجم مع الشرعية الدولية، مضيفاً أن موقفَيْ دمشق وموسكو متطابقان بشأن “رفض المواقف الأميركية المستهترة بقرارات مجلس الأمن”.

وأشار نائب وزير الخارجية السورية إلى أن “القوى الأمنية المشكّلة أميركيّاً ذهبت إلى تنظيم داعش”، مؤكداً أن القوة الأميركية هي حتى الآن وهمية وأنها لا تُخيف دمشق.

وتابع الدبلوماسي السوري “الجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد لكل من يحاول الاعتداء على وحدة الأراضي السورية”، ذاكراً أن موقف الحكومة السورية وصل إلى من تعنيه رسالتها.

ووصف المقداد أي وجود لا ينسجم مع أهداف الدولة السورية، بما فيه وجود القوات الأميركية والتركية بأنه عدواني وغير شرعي، مشيراً إلى أن دمشق ستتعامل مع “أي وجود غير شرعي على أرضها على أساس أنه عدوان”.

Author

التحالف الدولي

امريكا

سوريا

فيصل المقداد

واشنطن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed