روسيا تنفي دعمها لحركة طالبان افغانستان

17 أكتوبر 2017

روسيا تنفي دعمها لحركة طالبان افغانستان

نفت وزارة الخارجية الروسي تقارير الصحافة البريطانية أشارت إلى أن موسكو تمول حركة “طالبان” في أفغانستان وتزودها بالنفط مجانا.

وقال بيان صادر عن الخارجية الروسية “نعتقد بأن التقارير المزورة المذكورة تهدف، شأنها في ذلك شأن التقارير السابقة، إلى تحويل انتباه المجتمع الدولي من فشل سياسة الناتو العسكرية في أفغانستان وتمثل انعكاسا للشعور بالغيرة من جهود موسكو وشركائها في المنطقة، بما في ذلك منظمة شنغهاي للتعاون، في مجال تحقيق الاستقرار في أفغانستان”.

واضاف البيان أن “روسيا لا تقدم أي دعم لحركة “طالبان” وتمارس سياسة دعم حكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية وتقديم الدعم الشامل لها في إقامة دولة متطورة اقتصاديا ومستقرة ومستقلة وسلمية وخالية من المخدرات والإرهاب”.

وأكدت الخارجية في البيان: “ننصح صحفيي “التايمز” بإيلاء الاهتمام لاستمرار تحليق مروحيات دون أي علامات فوق مناطق يسيطر عليها متطرفون في مختلف مناطق أفغانستان، وتقف وراءها، بحسب الأفغان أنفسهم، الاستخبارات البريطانية، وكذلك لزيادة عدد القتلى بين المدنيين في أفغانستان في العام الجاري نتيجة أسباب من بينها عدم رغبة التحالف الدولي في استخلاص دروس من النزاعات السابقة والاعتماد على القوة العسكرية”.

Author

افغانستان

التايمز

بريطانيا

روسيا

طالبان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed