روسيا: تعديل الأتفاق النووي هدفه الضغط على ايران

5 فبراير 2018

روسيا: تعديل الأتفاق النووي هدفه الضغط على ايران

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن تعديل الاتفاق النووي الإيراني وتحسينه أمر مستحيل في ظل انعدام الثقة المتبادلة بين واشنطن وطهران وتصعيد الضغوط الأمريكية على إيران.

صرح نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف يوم الاثنين : ” نشهد اتخاذ خطوات لا تثير شكوكا في التزام الولايات المتحدة بالاتفاق النووي فحسب بل وتعني في جوهرها زيادة الضغط على إيران “.
وقال نائب الوزير سيرغي: “انه في هذه الظروف لا يمكنني أن أتصور إعادة إطلاق المفاوضات (حول الاتفاق) ناهيك عن أن المطالب الأمريكية لإيران بتقديم مزيد من التنازلات لن تجدي نفعا “.
وأضاف سيرغي إلى ” وجود عدد من المسائل والقضايا لا تمت بصلة لمضمون الاتفاق النووي إلا أن الأمريكيين يصرون بقوة على إدراجها في الأجندة الدولية ويتهمون إيران بكل الخطايا وينتقدونها لقيامها بما نعتبره انعكاسا لسعي هذه الدولة إلى ضمان مصالحها الوطنية “.
وأكد سيرغي  ” ان الولايات المتحدة تمارس الابتزاز بدلا من الانخراط في حوار طبيعي ولا يعقل أن يقدم أحد تنازلات في ظل هذا الوضع “.
” التحذيرات الروسية المتكررة من محاولة إعادة النظر في أحكام الاتفاق النووي “، مشيرا إلى  ” ان ذلك سيؤدي إلى نسف الاتفاق ويفضي إلى عواقب وخيمة “.

Author

الأتفاق

النووي

امريكا

ايران

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed