رئيس افغانستان يستقبل وزير خارجية الامارات

21 سبتمبر 2017

رئيس افغانستان يستقبل وزير خارجية الامارات

استقبل الرئيس الافغاني محمد أشرف غني في نيويورك الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الرئيس الأفغاني وتمنياتهم للشعب الأفغاني دوام التقدم والازدهار.

بدوره، حمل رئيس أفغانستان، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى رئيس دولة الإمارات، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها مع دولة الإمارات.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية وبما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما، كما تبادلا مواقف البلدين تجاه عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك المعروضة على جدول الأمم المتحدة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على مساندة ودعم جمهورية أفغانستان وشعبها الصديق وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة وينمي التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، متمنيا لأفغانستان كل خير وتقدم وأن تنعم بدوام الأمن والاستقرار.

 

Author

افغانستان

الأمم المتحدة

الامارات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed