خامنئي: السعودية خانت الأمة الإسلامية

17 يناير 2018

خامنئي: السعودية خانت الأمة الإسلامية

خلال استقباله المشاركين في الدورة الـ 13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، قال السيد خامنئي “فلسطين دولة وتاريخ متكامل وهي من النهر إلى البحر والقدس عاصمتها بدون أدنى شك”.

صرح المرشد الإيراني السيد علي خامنئي بأن مدينة القدس هي عاصمة فلسطين متهماً السعودية بخيانة الأمة الإسلامية.

وأضاف السيد خامنئي إلى أنه يتم تجاهل القضية الفلسطينية اليوم من خلال “مؤامرة الصمت”، داعياً إلى “عدم السماح لإمبراطورية الدعاية الغربية الخطرة، والتي يسيطر عليها الصهاينة، بالتأثير على قضايا العالم الإسلامي”.

واكد خامنئي أن الخطوة الأميركية بخصوص القدس لن تتحقق ولن يتمكّن الأميركيون من تنفيذها، وتابع “يجب أن تنتهي الصراعات في العالم الإسلامي وأن لا نسمح بتشكيل هامش أمن لإسرائيل”.

وأعتبر خامنئي أنّ الحكومات التي تدعم أميركا وإسرائيل كالسعودية تخون الأمة الاسلامية والعالم الإسلامي.

فيما اكد  المرشد الإيراني على أنّ “الجهاد في مواجهة إسرائيل سيأتي بثماره” مؤكداً أنّ المقاومة تطورت وأشار إلى أنّ إسرائيل أطلقت سابقاً شعار من النيل إلى الفرات لكنّها اليوم تبني الجدران حولها للحفاظ على نفسها في الأراضي المغتصبة المحتلّة.

وأكّد السيد خامنئي على ضرورة حل قضيّتَيْ البحرين واليمن، ونصح دول العالم الإسلامي بـ “الصراحة” في القضايا الأساسية لكسب الرأي العام.

قال خامنئي إن “برنامج المؤتمر مهم، لكن تمّ السهو عن بعض القضايا المهمة كالبحرين واليمن”، مضيفاً أن هذين البلدين يعانيان من “جراح عميقة”.

ورأى خامنئي أنه على الدول الإسلامية أن تسعى في طريق تحقيق التطوّر العلمي، مشيراً إلى أن بلاده تمكّنت من التقدّم في مجال المرتّبات العلمية خلال مرحلة العقوبات الاقتصادية وأنها باتت على أبواب العلم في المجالات المختلفة، كالمجال الطبّي وتكنولوجيا النانو والخلايا الجذعية والعلم النووي، في حين اعتبر أن الغرب تحوّل إلى الظلم والاستكبار “بسبب غياب الإيمان في دوله، وذلك بعدما وصل إلى السلطة والثروة بالعلم”.

Author

السعودية

القدس

ايران

خامنئي

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed