حرب الصحة بين ترامب وبريطانيا

6 فبراير 2018

حرب الصحة بين ترامب وبريطانيا

 انتقد الرئيس الاميركي دونالد ترمب النظام العام للتغطية الصحية في بريطانيا، ما قد يزيد من حدة التوتر مع هذا البلد المعروف بانه حليف وثيق لامريكا.

الرئيس ترمب قال في تغريدة له بعيد تطرق السياسي البريطاني الداعم لترامب نيجال فاراج لهذا الموضوع على شبكة فوكس نيوز، “يدفع الديموقراطيون من اجل نظام عام للتغطية الصحية في الوقت الذي يتظاهر فيه آلاف الاشخاص في المملكة المتحدة لان نظامهم العام بصدد الافلاس ولم يعد يعمل”.

 

 

قال ترمب الذي جعل من تفكيك نظام الصحة الاجباري الذي ارساه سلفه الديموقراطي باراك اوباما احدى اولوياته، “يريد الديموقراطيون ان يزيدوا الضرائب بشكل كبير، من اجل خدمات صحية سيئة. لا شكرا”.

فيما سارع وزير الصحة البريطاني جيريمي هانت الى الرد على ترمب في تغريدة ندد فيها بالخدمات الصحية في امريكا “التي تترك 28 مليون شخص من دون تغطية طبية”.

وتابع ان جهاز الصحة البريطاني “يواجه تحديات، الا انني فخور لكوني ولدت في بلد ابتكر التغطية الطبية العامة، حيث يستطيع اي كان ان يستفيد من رعاية طبية بمعزل عن حجم حسابه المصرفي”.

كما هاجم زعيم المعارضة العمالية جيريمي كوربن الرئيس الاميركي، معتبرا انه اساء فهم التظاهرة التي جرت في بريطانيا.وقال في تغريدة “لقد تظاهر البريطانيون لانهم يحبون نظامهم الصحي العام، وما نمقته هو ما يقوم به حزب المحافظين”.

Author

الصحة

امريكا

بريطانيا

ترامب

لندن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed