بريطانيا: تهديد روسيا والصين أخطر من الإرهاب

22 فبراير 2018

بريطانيا: تهديد روسيا والصين أخطر من الإرهاب

قال وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون أن التهديد المتأتي من روسيا والصين وكوريا الشمالية أكثر خطورة على بلاده من تهديد الإرهابيين. 
واضاف الوزير ويليامسون أمام مجلس العموم إن زيادة الموازنة والتغيير في هيكلية القوات المسلّحة يجب أن يكونا جزءاً من إعادة النظر في السياسة الدفاعية لمواجهة أي صراع محتمل بين الدول، وهو ما لم تأخذه بريطانيا بعين الاعتبار منذ زمن، وفق ما نقلت عنه التايمز.
هذا وحذر الوزير البريطاني ويليامسون لجنة الدفاع البرلمانية من أن الفشل في التحرك إزاء هذه التهديدات سيترك البلاد أقل أمناً، مشيراً إلى “أن تهديدات الدول التي تنامت في السنوات الماضية يجب أن تكون على رأس الأولويات يليها التهديد الإرهابي”.
ويعتبر هذا تحوّلاً في الاستراتيجية الأمنية القومية التي نشرت في عام 2015 والتي حدّدت الإرهاب على رأس التهديدات، وسيراً على خطى امريكا التي أعلنت الشهر الماضي روسيا والصين التحديين الاستراتيجيين الرئيسيين لها.
وراى وزير الدفاع البريطاني  أن العالم كان يأخذ قيلولة فيما تزداد قوى مثل روسيا والصين نفوذاً وقوة، مشيراً إلى “أنه يجب النظر في كيفية الاستثمار أكثر للتعامل مع هذا التهديد الذي لم يكن علينا التعامل معه خلال السنوات الخمس وعشرين الماضية”.

Author

الإرهاب

الصين

بريطانيا

خطر

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed