بدأ العمليات الأمنية ضد مسلحي طالبان في ولاية بغلان

14 يناير 2018

بدأ العمليات الأمنية ضد مسلحي طالبان في ولاية بغلان

بدأت القوات الامنية المشتركة من الجيش والشرطة والقوات الجوية صبااح اليوم الأحد 14 كانون الثاني 2018 عمليات عسكرية ضد مسلحي حركة طالبان في منطقة دندشهاب الدين من مدينة بلخمري في ولاية بغلان شمال أفغانستان .

وقال المكتب الأعلام للواء 209 شاهين المتمركز في شمال البلاد أنه اطلق على هذه العمليات اسم البرز 22 وبدات اليوم عمليات بشكل مكثف في قرية بابه نظر وخلازايي من منطقة دندشهاب الدين.

تأتي هذه العمليات بعد ما اعلنت القوات الأمنية في ولاية بغلان الأسبوع الماضي عن بدأها لعمليات عسكرية في منطقة دندغوري من قضاء دهنه غوري.

هذا واكد المواطنين في ولاية بغلان أن المناطق التي بدأت فيها العمليات العسكرية تعد من اهم المناطق التي تتواجد في طالبان ، وتمشيط هذا المكان لتطهيره من مسلحي طالبان سيساهم بشكل كبير لعودة الأستقرار التام لولاية بغلان والطريق السريع الذي يمر من الولاية.

عمليات البرز 22 بدات قبل عام ونصف بعد سقوط قضاء دهنه غوري بيد مسلحي طالبان في هجوم للأخيرة على القضاء ، العمليات كان هدفها تطهير القضاء من مسلحي طالبان واستعادة السيطرة على المنطقة.

الجميع ينتظر ماذا ستحققه هذه العمليات من تقدم ضد مسلحي طالبان في دهنه غوري والمناطقة المحيطة بمدينة بلخمري الذي ينشط فيه تواجد مسلحي طالبان.

محراب الدین ابراهیمی- مراسلنا في شمال أفغانستان

Author

أفغانستان

أمنية

بغلان

بلخمري

طالبان

عمليات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed