باكستان: ممنوع ان تساعد الهند افغانستان

24 سبتمبر 2017

باكستان: ممنوع ان تساعد الهند افغانستان

صرحت باكستان رفضها أي دور سياسي أو عسكري للجارة الهند في افغانستان ، تحت مظلة الإستراتيجية الجديدة للرئيس الأميركي  ترامب في المنطقة.

اتى هذا التصريح على لسان وزير الخارجية الباكستاني خواجة آصف خلال تصريحات له يوم السبت “إذا أرادت الهند تقديم المساعدة الاقتصادية لأفغانستان فيمكنها ذلك، لكننا لن نوافق أن تلعب أي دور آخر هناك”.

وأضاف أن بلاده مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة والمشاركة في إحلال السلام بأفغانستان، رغم تحفظاتها على مواقف الرئيس ترامب الأخيرة تجاهها.

وجاءت تصريحات آصف بعد يومين من تأكيد رئيس الوزراء الباكستاني شهيد خان عباسي “عدم وجود أي دور يمكن للهند أن تلعبه في أفغانستان”.

وقال عباسي خلال جلسة لمجلس العلاقات الدولية على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك  ، إن “أي تدخل سياسي أو عسكري للهند في أفغانستان قد يعقد الوضع، ولن يساهم في أي حلول”.

وفي خطابه أمام الجمعية العامة الأممية، أكد رئيس الوزراء الباكستاني أنّ بلاده لن تكون “كبش فداء” للحرب الدائرة في أفغانستان.

وقال “إن ما يزعج باكستان هو تحميلها مسؤولية المعضلة السياسية والعسكرية التي تعيشها أفغانستان، ونحن لن نكون كبش فداء لأحد”، مضيفا أن باكستان “لن تدعم أي إستراتيجية تعمق جراح الشعبين الباكستاني والأفغاني”.

Author

افغانستان

الهند

باكستان

عسكرية

مساعدات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed