اوروبا تطلب توضيح رسوم امريكا على الصلب والالمنيوم

10 مارس 2018

اوروبا تطلب توضيح رسوم امريكا على الصلب والالمنيوم

طلب “الاتحاد الاوروبي” السبت الحصول على توضيحات بشأن الرسوم التي فرضها دونالد ترامب الرئيس الاميركي على واردات بلاده من الصلب والالمنيوم، وذلك خلال اجتماع حاسم في بروكسل بين الممثلين التجاريين للاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة واليابان.

صرح جيركي كاتاينن نائب رئيس المفوضية الاوروبية الجمعة “لا تتوقعوا حل كل شيء انه احد الاجتماعات وليس الاجتماع الوحيد”، واضاف “اننا بحاجة الى توضيحات والى بدء حوار مع امريكا لتجنب التصعيد نحو نزاع تجاري عالمي”.

وأضاف كاتاينن ان “الطريقة التي ستسير بها آلية الاعفاء (من الرسوم) ليست واضحة كثيرا”، واضاف “آمل ألا يتوقع أحد منا تقديم تنازلات في ما يتعلق بقضايا التجارة”، وأشار الى انه “لا يتعلق الامر بمفاوضات تجارية ما نتحدث عنه هو عمل أحادي ضد القواعد الدولية ونريد تسوية هذا قبل أن يصبح مشكلة حقيقية”.

ويرى الأوروبيون أنه يجب إعفاؤهم من الرسوم التي تبلغ 25% على الصلب و 10% على الألمنيوم وقالوا انهم على استعداد لاتخاذ إجراءات اذا لزم الأمر.

و ستطلب الاتحاد من امريكا ان تتيح لها الاستفادة من الاعفاءات الممنوحة الى كندا والمكسيك والا فانها ستتخذ “الاجراءات المناسبة”.

Author

الالمنيوم

الرسوم

الصلب

امريكا

اوروبا

ترامب


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed