الصين تسعى للامن والاستقرار والسلام في افغانستان

17 أكتوبر 2017

الصين تسعى للامن والاستقرار والسلام في افغانستان

أكد دبلوماسي صيني  أن بلاده تبذل جهوداً لاستتباب الأمن وتعزيز الاستقرار والسلام في أفغانستان، وتسهم مع حلفائها الدوليين لجعل هذا الأمر ممكناً، لافتاً إلى أهمية التعاون الصيني – السعودي في صنع الأمن والاستقرار في المنطقة.
وقال لي هوا شين، السفير الصيني لدى السعودية إن بكين تتابع الأوضاع في أفغانستان عن كثب وعينت لذلك مبعوثاً صينياً لأفغانستان، لاهتمامها بتحقيق الاستقرار والتنمية، كما قدمت مساعدات كثيرة لذلك البلد الذي عانى على مدى سنوات طويلة.
وجاءت تصريحات شين بالتزامن مع انعقاد الاجتماع السادس لمجموعة التنسيق الرباعية في مسقط أمس، بمشاركة المبعوث الصيني الخاص لأفغانستان، للعمل على رسم خريطة سلام بين الحكومة الأفغانية وطالبان.
وأوضح السفير شين أن مشاركة الصين في الاجتماع، تأتي في إطار ما تبذله بلاده على مختلف مستوياتها في المحافل الدولية والقنوات الثنائية، وعن طريق المبعوث الخاص، باعتبار أن أفغانستان دولة جارة وعلاقة بكين مع كابل علاقة حتمية، حيث شاركت وفود من أفغانستان وباكستان والصين وأميركا، في جولة جديدة من المحادثات التي توقفت لفترة طويلة وتستهدف تحقيق السلام بين الحكومة الأفغانية وطالبان.

Author

افغانستان

السلام

الصين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed