الداخلية التونسية تنفي وصول أي طائرة ألمانية تحمل إرهابيين

31 ديسمبر 2016

نفت وزارة الداخلية التونسية ما تردد إعلاميا عن وصول 30 “إرهابيا” إلى البلاد تم ترحيلهم من ألمانيا.

وقالت الوزارة التونسية، في بيان، إنها تنفي صحة ما يتردد عن “وصول طائرة ألمانية إلى مطار النفيضة -الحمامات الدولي، وعلى متنها حوالي 30 شابا تونسيا انخرطوا في تنظيمات إرهابية وتيارات تكفيرية متشدّدة، وتم ترحيلهم بالقوة من طرف السلطات الألمانية”.

ودعت الداخلية التونسية، في البيان، “كافّة وسائل الإعلام إلى التّثبّت من المعلومة قبل نشرها من المصادر الرّسميّة”.

وكانت قناة “نسمة” (خاصة) نشرت على موقعها الإلكتروني، خبرا عاجلا عن وصول طائرة ألمانية، فجر الخميس، قادمة من مطار فرانكفورت، وعلى متنها حوالي 30 شابا تونسيا تم ترحيلهم من ألمانيا بالقوة.

وقبل أيام، أعلنت السلطات الألمانية أن شابا تونسيا، يدعى أنيس العامري (24 عاما)، هو منفذ الاعتداء بشاحنة على سوق أعياد الميلاد في العاصمة برلين، قبل أسبوع؛ ما أسقط 12 قتيلا و48 جريحا.

وتعيش تونس جدلا بشأن عودة محتملة لشباب تونسيين شاركوا في أعمال إرهابية خارج البلد.

من جهة أخرى، أعلنت الداخلية التونسية، في بيان آخر، ضبط وتفكيك “خلية إرهابية في ولاية سوسة على علاقة بكتيبة عقبة بن نافع (الفرع التونسي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) المتمركزة في جبال الشعانبي (غرب)”.

وقالت الوزارة إنه “أمكن لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني (فرقة أمنية) في النفيضة بولاية سوسة الإطاحة بخلية إرهابية، تتكون من 10 عناصر، بينهم امرأتان، تنشط بين حمام سوسة وأكودة وهرقلة والقلعة الكبرى (بمحافظة سوسة)، وتتراوح أعمارهم بين 25 و45 سنة، وهم على علاقة بكتيبة عقبة بن نافع الإرهابية”.

وأضافت الداخلية التونسية أن هذه العناصر “تتواصل مع العناصر الإرهابية في الداخل والخارج بواسطة تطبيق (تليجرام)، واعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية.”، دون تفاصيل إضافية.

ومنذ 18 مايو/ أيار 2011، تواجه تونس أعمالا إرهابية أودت بحياة العشرات من رجال الأمن والجيش والسياح الأجانب.

Author

أفريقيا

ألمانيا

إرهاب

تونس


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.