الأمم المتحدة المدنيين هم ضحايا الحرب في اليمن

13 فبراير 2018

الأمم المتحدة المدنيين هم ضحايا الحرب في اليمن

قال زيد بن رعد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ، بسبب استمرار سقوط ضحايا في صفوف المدنيين في اليمن، مع اشتداد حدة القصف الجوي والأعمال القتالية واتساع نطاقها.

 

وقال مفوض الأمم المتحدة بن رعد إن التصعيد في تعز يثير قلقا خاصا، حيث يتعرّض المدنيون لنيران تطلقها أطراف النزاع، في ظل عمليات قنص وقصف عشوائي، واستمرار التحالف بقيادة السعودية في تنفيذ ضربات جوية.

 وأضاف مفوض الأمم المتحدة بن رعد أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وثق وقوع أكثر من 15 ألف إصابة من المدنيين، وسقط منهم نحو ستة آلاف قتيل وأكثر من تسعة آلاف جريح.

مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وثق حالات قنص وقصف عشوائي على جبهات محافظتَي الحديدة وحجة، وضربات جوية نفذها تحالف السعودية على مناطق تقع تحت سيطرة حركة انصار الله، بما فيها محافظات صنعاء وصعدة والحديدة وعمران.

مفوض الأمم المتحدة طلب من كل الأطراف بذل جهود لتحييد السكان المدنيين وتفادي آثار العنف عليهم.

وبين 1 و8 شباط الجاري، أكد المكتب مقتل 27 شخصا وإصابة 76 آخرين بجروح في اليمن، مرجحا أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك.

مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أنه قُتل ثمانية مدنيين بينهم امرأة وطفل وجُرح 32 آخرون يوم الرابع من هذا الشهر، عندما ضربت ثلاث غارات مبنى وزارة الداخلية في حارة ذهبان الواقعة بمديرية بني الحارث في محافظة العاصمة.

Author

الأمم المتحدة

الحرب

السعودية

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed