وفد يمني يصل الى طهران للبحث عن التطورات السياسية

وفد يمني يصل الى طهران للبحث عن التطورات السياسية2 مارس 2015

وفد يمني يصل الى طهران للبحث عن التطورات السياسية

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

صرح مساعد الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان بانه سيتم البحث مع الوفد اليمني الزائر الى طهران بشان التطورات السياسية في اليمن والتعاون المشترك بين البلدين.

وقال عبداللهيان في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين حول زيارة الوفد اليمني الحكومي الذي وصل الى طهران امس الاحد، هنالك الان وفد اقتصادي من القطاع الخاص اليمني في طهران، كما ان الوفد الرسمي وصل الى طهران يوم امس للبحث حول التطورات السياسية وكذلك في المجالات التي يمكننا ان نقدم الدعم فيها والتعاون المشترك بين البلدين.

واوضح بان اتفاقية النقل الجوي بين ايران وصنعاء موقعة منذ عهد الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح واضاف، انه تم تفعيل هذه الاتفاقية قبل 10 ايام وستستانف الخطوط الجوية اليمنية ايضا رحلاتها (الى ايران).

واعتبر مساعد الخارجية الايرانية هذا الامر فرصة للشعب اليمني لزيارة المراكز الدينية والسياحية في ايران كما يمثل ايضا فرصة للتجار ورجال الاعمال اليمنيين.

وفي ما يتعلق بمصير الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن نور احمد نيكبخت قال مساعد الخارجية الايرانية، ان نيكبخت في اتم الصحة والسلامة، وتبذل في الوقت الحاضر جهود جادة للافراج عنه، ليعود الى البلاد بسلام.

 

تقارير خاصة