خطة قوات امريكا الهجومية ضد الإرهاب في أفغانستان

3 يناير 2018

خطة قوات امريكا الهجومية ضد الإرهاب في أفغانستان

صرح قائد في القوات الأمريكية المتواجدة في أفغانستان  أن القوات الأمريكية ستضاعف هجماتها على مسلحي طالبان في البلاد.

وفي تقرير لوكالة أنباء خاورميانه ونقل عن مجلة التايم أن الجنرال جوزيف وتل قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط أعلن عن خطة هجوم جديدة مضاعفة ضد مسلحي حركة طالبان في والمجموعات الإرهابية الأخرى في أفغانستان.

وأكد الجنرال الأمريكي انه بدخول دفعة جديدة من المستشاريين العسكريين الأمريكيين الى أفغانستان ، ستتغير طريقة مكافحة الإرهاب خصوصاً مع مسلحي حركة طالبان.

وأضاف الجنرال جوزيف أن المستشاريين العسكريين الجدد مهمتهم الوصول الى الخطوط الأولى للحرب مع طالبان وتدريب القوات الأفغانية طرق جديدة لمضاعفة الهجمات على المجموعات المسلحة الإرهابية في أفغانستان.

وفي مقابلة للجنرال الإمريكي جوزيف وتل: قال ان امريكا تهدف الى التركيز من حالة الدفاع الى حالة الهجوم ضد المسلحين في أفغانستان، ويجب على الجيش في أفغانستان أن تركز معنا على هذه الخطة ، لكي نسيطر على زمام الأمور .

ان استراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هي التي دفعت الجيش الأمريكي لاعتماد هذه لخطة الهجومية ضد المسلحين من حركة طالبان وغيرهم في أفغانستان، الأعتماد على الخطة الهجومية هي لأخراج الولايات المتحدة من حالة الحرجة التي تسبب لها بأطول حرب في تاريخ امريكا في منطقة الشرق الأوسط.

ويقال أن ملف أفغانستان هي من اهم الملفات التي سيتناولها الرئيس الامريكي ترامب في عام 2018، وهذا ما غرد به ترامب في أول تغريدة له من عام 2018 عندما غرد أن باكستان تؤمن الملاذ الأمن للإرهابيين الذين ينفذون عمليتهم في أفغانستان.

 

أفغانستان

الإرهاب

الجيش

امريكا

طالبان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed