الملايين في زيارة الأربعين وصلو كربلاء

الملايين في زيارة الأربعين وصلو كربلاء 10 نوفمبر 2017

الملايين في زيارة الأربعين وصلو كربلاء

إنطلقت الحشود المليونية بإتجاه مدينة كربلاء لأحياء زيارة الأربعين،من داخل العراق ومن خارجه من الزوار العرب والاجانب من الدول الاسلامية .

فيما نصبت سرادق العزاء والمواكب الحسينية على طول الطرق التي يسلكها الزائرون مشياً على الأقدام لتقديم الوجبات الغذائية والمأوى وكافة المستلزمات الأخرى وعلى مدار 24 ساعة، .

 الزائرون المتوجهين سيراً على الأقدام بإتجاه مدينة كربلاء المقدسة اكدوا إصرارهم على المسير لمسافات تصل أحياناً لمئات الكيلو مترات رغم التهديدات الإرهابية وتقلبات المناخ القاسية للمشاركة بإحياء  زيارة اربعينية الامام الحسين "عليه السلام " .

من جانبها، باشرت محافظات العراق بتنفيذ محاورها الخاصة بإستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين "ع" في شقيها الأمني والخدمي لتوفير الأمن والخدمات للزائرين المارين بها سيراً على الأقدام، حيث نشرت تلك المحافظات وعلى طول الطرق التي يسلكها الزوار مفارز متخصصة بمعالجة المتفجرات، فضلاً عن إنتشار القوات الأمنية والمواكب الحسينية لتوفير الأمن والخدمات للزائرين على حد سواء.
وكانت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، قد أعلنت عن بدء التحضيرات الخاصة بالزيارة، كاشفة عن إستحداث بعض الخطط الخدمية الجديدة.
هذا ومن المتوقع أن تستقبل مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام المقبلة ما لا يقل عن 15 مليون زائر من داخل وخارج العراق أغلبهم يفدون إليها سيراً على الأقدام .

تقارير خاصة