السبب الرئيس للعدوان الثلاثي على سوريا

15 أبريل 2018

الهجوم بالسلاح الكيميائي على مدينة دوما ما هي الا تمثيلية صنعها الغرب وتم تداوله على شبكة الأنترنت في مواقع التواصل الأجتماعي ، وتم أتخاذ القرار بالهجوم على سوريا ، تزامن العدوان الثلاثي على سوريا أتى خلال اشتداد الحملة الأعلامية للمثلة الأباحية التي قاضت ترامب وبدأ شرطة الفي اي بي تفتيش مكاتب محامي ترامي الواحد تلو الأخر.

الأنتخابات كانت من أحدى المشكلات التي واجهت الرئيس ترامب وتفاقم الأختلاف بين الرئيس ترامب والشعب الأمريكي ، العدوان على سوريا كان الحل الأفضل ليتصالح الرئيس ترامب مع الشعب ، أو على الأقل لكي يتغافل الشعب الأمريكي عن ترامب وتصرفاته.

رئيسة وزارء بريطانيا بدورها كانت تريد أن تغطي على فشلها في اخراج بلادها من الأتحاد الأوروبي مما وضعها تحت ضغط سياسي لا تحسد عليه في بريطانيا، العدوان على سوريا كان خيارها الأفضل للتقليل من الضغط السياسي الداخلي عليها.

الرئيس الفرنسي ماكرون هو أيضا أصتطدم بأضراب عمال النقل التي أدت الى خسائر كبيرة جداً وتوقف حركة النقل ، ولهذا السبب وافق ماكرون على القبول بفكرة ترامب بالعدوان على سوريا.

الموازنة المالية للعدوان تحملت السعودية جزأ منه للضغط على أيران ، الغرب استفاد من جهل ولي العهد السعودي بالسياسة الغربية ليمول العدوان على سوريا.

العدوان البريطاني الفرنسي الأمريكي كان سببه استخدام السلاح الكيميائي في دوما ، سوريا وروسيا كذبت هذا الخبر وطلب حضور وفد من الأمم المتحدة للتحقيق في الحادث ولكن العدوان الثلاثي أتى قبل ساعات من دخول فريق التحقيق الأممي الى دوما للتحقيق في هذا الصدد.

أمريكا فرنسا وبريطانيا كسرو القانون الدولي وقامو بالهجوم على سوريا كدولة ذات سيادة ب110 صواريخ .

الولايات المتحدة تريد ان ترد ماء وجهها بأي وسيلة و أي ثمن كان ، خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط.

الهجوم على العراق كان بحجة أمتلاك العراق السلاح المحرم دولياً وبعد ان تم تدمير العراق لم يتم العثور على أية اسلحة نووية او كيميائية ، ولكن بسبب مكانة الولايات المتحدة دولياً لم يتجرأ أحد محاكمة أمريكا لأرتكابها ما ارتكبت في العراق.

أفغانستان البلد الأسيوي أتته الولايات المتحدة بحجة مكافة الأرهاب والقضاء عليه ، ولكن اليوم وبعد 17 عام من الحرب لم تتمكن القوات الأمريكية والمتحالفين معها من القضاء على الإرهاب بشكل كامل ، وعلى العكس ظهرت مجموعات مسلحية  إرهابية جديدة مثل تنظيم داعش وغيهرا في المنطقة.

ذهب ماء وجه الولايات المتحدة مع صواريخها 110 التي أسقتطت منها دفاعات النظام السوري السوفيتية الأصل 70 صاروخاً امريكيا حديثاً ، ولم تستطع أن تصيب أهدافها .

العدوان الثلاثي على سوريا كان سببه الحملة الأعلامية للمثلة الأباحية على الرئيس ترامب ، عدم قدرة رئيسة وزراء بريطانيا الخروج من الأتحاد الأوروبي ، والأضراب العام للنقل الذي شل فرنسا .

أمريكا

العدوان

بريطانيا

سوريا

فرنسا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed